الهلال الأحمر القطري والنادي الأهلي الرياضي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لدعم العمل الإنساني

06/04/2021

وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر القطري، مديره التنفيذي المهندس ابراهيم عبد الله المالكي، وعن النادي الأهلي السيد عبد الله يوسف الملا، رئيس مجلس إدارة النادي، بحضور السيدة منى فاضل السليطي المدير التنفيذي لقطاع التطوع والتنمية المحلية، بالهلال الأحمر القطري والسيد عارف عبد الرحمن العبد الله، المدير العام للنادي الأهلي.

وقال م. إبراهيم المالكي: "إن هذه الشراكة هي امتداد لأهداف الهلال المتواصلة منذ أكثر من أربعة عقود من تأسيسه، وحرصه على نسج شبكة علاقات استراتيجية مع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في الدولة، وذلك إيمانا منه بأهمية تضافر الجهود والأفكار والموارد، ودور الشراكة في تعزيز روح المسؤولية المشتركة تجاه المجتمع وتحملها على أكمل وجه".

مضيفاً أن "أزمة فيروس كورونا المستجد أفرزت وجوب التلاحم والتكاتف بين مختلف المنظمات والهيئات في الدولة، ومن واجبنا باعتبارنا جزءا لا يتجزأ من المجتمع القطري، بناء علاقات متينة مع مختلف مكونات مجتمعنا، فنحن نحمل هما واحد وأهدافا مشتركة، تصبّ جميعها في المساهمة في النهوض بالمجتمع القطري والارتقاء بمستوى معيشة أفراده، وتجسيد رؤية قطر الوطنية 2030 ".

من جهته، أعرب السيد عبدالله يوسف الملا رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الرياضي عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر القطري ، وقال إن النادي الأهلي حريص كل الحرص على القيام بدوره تجاه المجتمع بكل مؤسساته لما لذلك من أهمية كبيرة في وجود الأندية وتأثيرها بشكل فاعل في المجتمع والمشاركة في ما يخدمه في مختلف البرامج.

 وأكد رئيس النادي الأهلي أن جميع إمكانيات النادي الأهلي ستكون متاحة  للهلال الأحمر القطري وأن أبواب النادي مفتوحة لأية فعاليات يقوم بها الهلال الأحمر القطري موضحا أن التعاون بين الجانبين سيكون له أثره الإيجابي على المجتمع من خلال أية برامج رياضية أو اجتماعية ومنوها في الوقت ذاته على قيمة النادي في المسؤولية المجتمعية.

 وثمن عبدالله الملا الدور الكبير للهلال الأحمر القطري في الكثير من المجالات، معتبراً تواجده كجمعية فعالة ومؤثرة تضطلع بدور كبير في الجوانب الانسانية داخل وخارج قطر، إضافة كبيرة للعمل  المشترك بما يخدم دولتنا الحبيبة قطر ومجتمعها بكل أطيافة من مواطنين ومقيمين وزوار.

 وتقدم عبدالله الملا بالشكر الجزيل للسيد إبراهيم عبدالله المالكي المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري  مجددا التأكيد على أن أبواب النادي الأهلي عميد الأندية القطرية ستكون مفتوحة للهلال الأحمر القطري لتنفيذ أية أنشطة أو برامج خاصة بالتوعية والأنشطة المختلفة له.

وأشادت السيدة منى فاضل السيطي، بتوقيع الاتفاقية الثنائية في مجالين يتقاسمان نفس الأهداف النبيلة، قائلة "إن العمل الإنساني يأتي في عدة أشكال من بينها الرياضي، ونفخر بأن ينضم إلى فريقنا التطوعي عدد من رياضيي هذا النادي العريق الذي يعتبر فريقا رياضيا رائدا في قطر، ننتظر الكثير من هذه الشراكة الاستراتيجية ونتمنى أن تكون في مستوى تطلعاتنا معاً".

وقال السيد عارف عبدالرحمن العبدالله المدير العام للنادي الأهلي، إن رؤية النادي برئاسة السيد عبدالله الملا  تجاه المجتمع سببا رئيسيا في توقيع مذكرة التفاهم مع الهلال الأحمر القطري  مشيرا في الوقت ذاته لأهمية دور النادي في المجتمع، مؤكدا أنهم حريصون كل الحرص على التفاعل مع مؤسسات المجتمع المختلفة وأن التعاون مع الهلال الأحمر يدخل ضمن اهتمامات النادي بدوره تجاه المجتمع بعيدا عن الرياضة موضحا أن عميد الأندية القطرية ظل على صلة وثيقة بمؤسسات المجتمع المختلفة من خلال الكثير من البرامج التي تقام بدار النادي  وأن جميع امكانيات النادي ستكون متاحة للهلال الاحمر لتنفيذ أية مشاريع أنسانية أو أنشطة تعزز من رسالته كمنظمة لها تأثيرها الكبير ووجودها الفاعل داخل قطر وخارجها.

 وشدد عارف العبدالله على رؤية السيد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وتوجيهاته بالانفتاح الكامل تجاه المجتمع وتفعيل دور النادي بما يخدم المجتمع بمختلف شرائحة مؤكدا أن التفاهم مع الهلال الأحمر القطري سيكون إضافة كبيرة لدور النادي الأهلي تجاه المسؤولية المجتمعية.

يأتي توقيع الاتفاقية بين الهلال الأحمر القطري والنادي الأهلي الرياضي في إطار التعاون المجتمعي والاستراتيجي للهلال وكافة المؤسسات والهيئات في الدولة من أجل دعم المشاريع الإنسانية والخيرية التي يقدمها الهلال للفئات المستهدفة من الفقراء والمتعففين والمرضى والطلاب، وتهدف الاتفاقية الى دعم فعاليات الهلال الأحمر  المختلفة والترويج لها، وتوزيع مطبوعات وبروشورات الهلال على أعضاء النادي ورواده ودعم مشاريع الهلال الإنسانية على غرار مشاريع رمضان، واستضافة صناديق تحصيل التبرعات ، وذلك مساهمة من النادي في مد جسور التعاون الخيري والانساني بينه وبين الهلال.