مركز الهلال الأحمر القطري للتدريب والبحوث والتطوير

                                 

نبذة عن المركز

يعتبر مركز الهلال الأحمر القطري للتدريب والبحوث والتطوير مركزاً تدريبياً وتأهيلياً يقدم خدمات تدريبية ‏وتعليمية متنوعة، من خلال الاستعانة بأحدث تجهيزات ووسائل التدريب. يقدم المركز العديد من البرامج التدريبة المعتمدة ‏عالمياً من جهات ومنظمات التدريب الدولية والمطابقة لأعلى معايير الجودة والتدريب، مقدماً خدماته لأعداد غفيرة من المنتسبين في المجال الطبي في دولة قطر، من أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين، هذا بالإضافة إلى العاملين في مجال الاستعداد للكوارث والإغاثة الإنسانية داخل وخارج قطر، لمواكبة أفضل الممارسات الصحية والإدارية العالمية، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات من حيث الجودة والتميز. ويولي المركز اهتماماً عالياً لتدريب موظفي الجهات الحكومية والخاصة، والعاملين في مشاريع الإنشاءات والبنية التحتية، وكافة فئات المجتمع المدني. ويتكون المركز من قاعات تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية المساعدة والتجهيزات الطبية للتدريب، ومختبر كمبيوتر، ومسبح.

نشأة المركز وأهدافه

نشأ المركز انطلاقاً من أهداف ومبادئ الهلال الأحمر القطري كجهة مساندة لمؤسسات الدولة، ويسعى جاهداً لتطوير الخدمات الإنسانية وخاصةً الصحية منها، ليواكب مسيرة التقدم والتطور في دولة قطر.

ويهدف المركز إلى تدريب الموارد البشرية على إنقاذ الحياة والمساهمة في توطينها في إطار التنمية الصحية المستدامة وفق السياسات والخطط الاستراتيجية لرؤية قطر الوطنية 2030، والمساهمة في وضع واستقطاب برامج التدريب والتطوير المهني والصحي المتميزة والمعتمدة عالمياً، ويهدف أيضاً إلى نشر المفاهيم والمعارف الصحية السليمة في المجتمع لتحسين نوعية حياة الفرد والمجتمع، إضافة إلى تشجيع البحوث والدراسات الصحية وفق توجيهات واحتياجات الدولة.