نبذة عن البرنامج

دليل الطالب إلى العمل التطوعي والاجتماعي تحت مظلة الهلال الأحمر القطري

مقدمة

على مدار سنوات عمره التسعة والثلاثين، لم يتوقف الهلال الأحمر القطري يوما عن أداء رسالته كمؤسسة خيرية تطوعية تعمل في خدمة المجتمع القطري والمجتمعات الإنسانية بشكل عام، من خلال العمل على تحسين حياة الضعفاء والارتقاء بأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية.

ولطالما كان العمل التطوعي هو الأساس في كل ما يقوم به الهلال من أعمال، حيث يعتبر متطوعيه هم ركيزته الأساسية وثروته الحقيقية التي يحرص على إنمائها وصقلها بالتأهيل والتدريب واكتساب الخبرات النظرية والعملية، واستقطاب العناصر الناشطة من مختلف الفئات وخاصة في أوساط الشباب، الذين هم عماد المجتمع وقادة المستقبل.

ومساهمة من الهلال في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ويتمتع بقدر عال من الثقافة والوعي بتحديات العصر، أطلق مبادرة "الهلال الأحمر المدرسي" كخطوة تنموية هادفة تسعى إلى تكوين مجموعات داخل المدارس تسهم في خدمة مجتمعها ونشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي.

وسوف تجد في هذا الكتيب معلومات وافية عن جوانب المبادرة التي تمثل مجالات عمل الهلال الأحمر الرئيسية وما ستستفيده من الانضمام إلى أي جانب تجد في نفسك الحماس للمشاركة فيه والرغبة في التعلم منه والقدرة على إحداث فارق إيجابي من خلاله، وبيانات الاتصال بالشخص المسؤول عن تسجيل الراغبين في الالتحاق بالبرامج.