تسجيل الدخول

​من ضمن البرامج الاجتماعية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري للعناية بفئة العمالة الوافدة حملة "معا للخير"، التي ينفذها متطوعو الهلال بتمويل من شركة شيفرون فيليبس – قطر، وهي تستهدف الوصول إلى 23 ألف عامل من العمال الأجانب في قطر وخاصة عمال الطرق والبناء والنظافة. وتنقسم الحملة إلى ثلاث مراحل، تتضمن المرحلة الأولى توزيع وجبات على 10 آلاف عامل، وتتضمن المرحلة الثانية توزيع زجاجات مياه وعصائر على 10 آلاف عامل، بينما تتضمن المرحلة الثالثة توزيع حقائب نظافة شخصية على 3 آلاف عامل.

ويتم اختيار العمال المستهدفين في عدد من المشاريع الكبرى التي تقام داخل قطر، ومن بينهم العمال التابعون للجنة العليا للمشاريع والإرث في ستاد خليفة الدولي وأسباير زون، والعمال التابعون لشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، وعمال القرية التراثية في الوكرة، بالإضافة إلى العمال في مناطق النادي الأهلي الرياضي والثمامة والخور والصناعية والدفنة ومشيرب والإنشاءات المحيطة بمقر الهلال في اسلاطة القديمة.

تتمثل فكرة هذا البرنامج في مساعدة الفئات البسيطة من العمالة الوافدة من خلال الذهاب إليهم في أماكن عملهم لتقديم هدية صغيرة كتعبير عن الشكر لهم على كل ما يبذلونه من جهد لإعمار وبناء صروح المجتمع القطري الحديث. وتعد هذه هي التجربة الأولى للبرنامج، ومن المأمول أن يتم تكراره وتوسيع نطاقه مستقبلا لاجتذاب المزيد من الرعاة وتغطية عددا أكبر من العمال.