فرع الخور 
 

قام الهلال الأحمر القطري وتحت رعاية وحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي المعاضيد نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري والسيد محمد أحمد الهيل مدير بلدية الخور بافتتاح فرع الهلال الأحمر القطري وذلك في أجواء رمضانية مباركة ، عام 2003م وكان الهلال الأحمر قد سعى ومن خلال إستراتيجية معينة إلى العمل على تطوير برامجه ومراكزه الداخلية كإنشاء المركز التدريبي ومعمل الأغذية والتي سعى من خلالها إلى إيجاد أسر منتجة ومتفاعلة مع مجتمعها .

إلى أن العمل يحتاج إلى تظافر كافة الجهود والسواعد و الدعم من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات لخدمة مجتمع الخور وأهله وكافة الأنشطة والبرامج التي تخدم المنطقة ومن جاورها .
ومن جهته رحب السيد محمد بن أحمد الهيل مدير بلدية الخور أعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهود التي بُذلت من قبل الهلال الأحمر القطري والتي سوف تُفعل الحركة التطوعية والاجتماعية و التوعوية في الخور .
وإن هذه الجهود المكثفة وهذه الأنشطة المتنوعة طالما عهدناها من إدارة الهلال لأحمر القطري الذي كان وما زال يقَدم الكثير للمجتمع الإنساني بشكل عام وللمجتمع القطري بشكل خاص .

كما أنن ننظر إلى أن هذا الفرع هو منا حيث أن من سعى في إنشائه وتأسيسه والقيام عليه هم من أبنائنا في منطقة الخور والشمال .لذا سيكون فرع الهلال حلقة التواصل من أجل تخفيف الألأم والمعاناة وصولاً لغدٍ أفضل إشراقاً وأمناً وإطمئناناً .
وفي ختام برنامج حفل الافتتاح أصطحب سعادة نائب رئيس مجلس الإدارة السادة الحضور إلى جولة داخل الفرع مستمعين إلى شرح من مدير فرع الهلال الأحمر القطري بالخور السيد راشد بن سعد المهندي والذي ألقى الضوء عن أهمية هذا الفرع بالنسبة لأبناء الخور وما جاورها من المناطق والذي يسعى لأن يقدم لهم الخدمات الاجتماعية وغيرها ، كما إستعرض أمام الحضور الخارطة التي تبين الهيكل الجديد لمقر الهلال في مدينة الخور وذلك بعد انتهاء أعمال البناء في المقر الجديد .